الحقيقة التي لا توصف لريد بول

صور جيتي

سواء كنت من النوع الذي لا يمكنك تخيل رحلة إلى محل بقالة أو محطة وقود دون تناول مشروب طاقة أو إذا كنت تعتمد عليهم فقط في المناسبات الطارئة ، فأنت على دراية بالطعم المميز ريد بول. لقد تحول من كونه المشروب المفضل لسائقي الشاحنات في تايلاند إلى ظاهرة عالمية ، وقد تندهش من بعض الأشياء التي لم تسمع بها عن المشروب - ومنشئوه -.

الفرق بين إتوفي وبامبو

كان مخترعها من بدايات متواضعة بشكل لا يصدق

صور جيتي

Red Bull منتشر في كل مكان اليوم ، مما يجعل من السهل نسيان أنه بالتأكيد لم يكن موجودًا إلى الأبد ، واختراعه هو في الواقع قصة غير محتملة.



يُطلق على Red Bull الأصلي اسم Krating Daeng ، وقد تم إنشاؤه بواسطة رجل أعمال في تايلاند . أنشأ Chaleo Yoovidhya مزيجًا مشبعًا للطاقة في عام 1976 ، واحتلت الصدارة بين مشروبات الطاقة في البلاد في غضون عامين. كما يقول المثل ، التوقيت هو كل شيء ، وقد جاء إنشاء Chaleo عندما كان هناك زيادة في الأشخاص الذين كانوا يحاولون البقاء مستيقظين ومنتجين. كان الاقتصاد يواجه عملية تصنيع على مستوى البلاد ، وكان مواطنوه بحاجة إلى شيء ما لمساعدتهم على الانتقال من نمط الحياة الريفية إلى الوظائف الحضرية - وخاصة وظائف أصحاب الياقات الزرقاء. كان سائقي الشاحنات من بين أوائل المستهدفين من قبل العلامة التجارية ، وارتفعت شعبيتها بشكل كبير.

يتوقف جزء من نجاحه على فكرة أنه لم يكن يبيع منتجًا فحسب ، بل كان يقوم ببناء علامة تجارية. كان يعرف أيضًا من أين أتى عملاؤه بالضبط ، لأنه كان هناك. ولد Chaleo في عام 1923 لعائلة من المهاجرين الصينيين الذين انتقلوا إلى تايلاند ، وكان يعتبر أشياء مثل تربية البط من بين مهنته المبكرة. أسس شركته الخاصة - TC Pharma - في عام 1956. استغرق الأمر ما يقرب من عقدين آخرين قبل أن يبدأ ثورة مشروبات الطاقة.

أصبحت عالمية بفضل مروج معجون أسنان دولي

صور جيتي

لم يكن Krating Daeng نجاحًا عالميًا بين عشية وضحاها بأي وسيلة ، ولم يكن حتى عام 1987 عندما حولته لقاء عمل غير ذي صلة تمامًا إلى Red Bull وقدمها إلى العالم. كانت شركة Chaleo تعمل على استيراد منتج من شركة معجون أسنان ألمانية تسمى Blendax. عندما أخذ مدير التسويق في Blendax عينات من مشروب الطاقة المرخص له ، لم يكن هناك إعادة نظر - خاصة بعد مدير التسويق ، رجل الأعمال النمساوي ديتريش ماتيشيتز ، على فكرة تشكيل شركة على وجه التحديد لتقديم المشروب إلى بقية العالم.



بعد قليل من التغيير والتبديل الذي استغرق ثلاث سنوات حتى يصبحوا على ما يرام ، بدأوا الاختبار في السوق النمساوية أولاً. بعد خمسة عشر عامًا ، كانت الشركة تتمتع بمبيعات سنوية تبلغ 1.3 مليار دولار ، وكلها مبنية على أكتاف شخص بدأ في تجارة بيع معجون الأسنان.

لقد كان خاضعا لحظر على الصعيد الوطني

صور جيتي

لم يكن تقديم Red Bull إلى السوق العالمية عملية بسيطة وخالية من العيوب ، وحتى إذا كنت من إحدى البلدان التي لم تواجه أبدًا مشكلة في وضع Red Bull الأصلي على أرفف المتاجر ، فمن المحتمل أنك سمعت المخاوف بشأن ما إنه يؤثر على دماغ الشخص وجسمه. في عام 2004، أثارت فرنسا مخاوف بشأن مستويات الكافيين ريد بُل يحتوي على ، وحظر استيراده وبيعه تمامًا. تم الطعن في الحظر على أساس أنه يتدخل في الحق في استيراد المنتجات إلى البلاد ، ولكن بناءً على تقرير من اللجنة العلمية المعنية بالأغذية التابعة لمحكمة العدل الأوروبية التي أشارت إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتقييم أي مخاطر صحية بشكل كامل ، تم تأييد الحظر.

لم يكن ذلك حتى عام 2008 النسخة الأصلية غير المعدلة من Red Bull تم السماح باستيراده وبيعه في فرنسا ، لأن الاختبار المستمر لم يتمكن من العثور على أي دليل على المخاطر الصحية المفترضة التي أبقته بعيدًا عن أيدي المواطنين الفرنسيين حتى ذلك الحين.



فرنسا ليست الوحيدة في عام 2014 صوتت ليتوانيا على قانون جديد حيز التنفيذ التي استحوذت على جزء كبير من جمهور Red Bull المستهدف: القصر. يحظر القانون بيع أي مشروب طاقة عالي الكافيين (وليس فقط ريد بول) للقصر.

اتهامات بتضارب المصالح في الدراسات العلمية

صور جيتي

بعد عقود من إتاحة ريد بُل لمعظم أنحاء العالم ، وبعد سنوات من انضمام فرنسا إليها ، لا تزال هناك دراسات تُجرى حول المخاطر المحتملة المرتبطة بمشروبات الطاقة. بينما استهدفت منتجات الشركات الأخرى أيضًا ، فإن تأثير Red Bull هو الذي يثير قلق بعض المهنيين الطبيين.

في 2014، د. بيتر ميللر من جامعة ديكين الأسترالية نشر قطعة في BMJ التي تساءلت عن مدى صدق بعض هذه الدراسات. على وجه التحديد ، كان قلقًا بشأن التحقيقات في ما يحدث عندما تبدأ في الجمع بين مشروبات الطاقة والكحول ، وما إذا كان ذلك يزيد من تأثير الكحول. المشكلة ، كما يدعي ، هي أن هناك عددًا من الدراسات التي تقول إن ريد بول آمن تمامًا. اقرأ النص المكتوب بخط صغير ، وستجد أنه غالبًا ما يتم تمويلهم من قبل Red Bull أنفسهم فيما يبدو أنه تضارب كامل في المصالح.

زوجة بوبي فلاي السابقة

قدمت شركة Red Bull ردًا ، قائلة ببساطة إنه لا ، لم تكن هناك زيادة واضحة في مخاطر خلط منتجها بالكحول. لكن ما لم يردوا عليه كان أسئلة حول تقديم الدواء الوهمي أو الموافقة على الدراسات. حذر باحثون آخرون من أن الدراسات ، في الواقع ، بالأحرى ناقصة بالضرورة . إنها حالة لا يمكن أن تحاكي فيها ظروف المختبر مواقف الحياة الواقعية ، لأن قوانين الأخلاق تضع قيودًا على الكمية التي يمكن أن يُطلب من المتطوعين شربها. هذه القواعد لا تنطبق في الحياة الواقعية ، وهذا يثير المزيد من المخاوف حول مدى دقة الدراسات.

تم اختبار عينات من الريد بول كولا إيجابية للكوكايين

صور جيتي

قد تشتهر شركة Red Bull بمشروبات الطاقة ، ولكن في عام 2009 ، تصدرت الشركة عناوين الأخبار بمنتج آخر. كان ريد بول كولا يصنع موجات - وليس بطريقة جيدة - عندما وجد الاختبار في ألمانيا عينات من ذلك تحتوي على كميات ضئيلة من الكوكايين .

أوضحت التقارير الإخبارية العملية الكامنة وراء صنع الكولا ، المصنوع من نفس نبات الكوكا المشهور بمنتجاته الثانوية غير المشروعة. يتم تضمينه في عدد من مشروبات الطاقة ، لكن عملية التصنيع تزيل مكون الكوكايين ... في معظم الحالات.

على الرغم من أن الكمية التي تم العثور عليها كانت ضئيلة - قالت إدارة سلامة الأغذية الألمانية إن الأمر سيستغرق 12000 لترًا مستحيلًا للحصول على أي آثار تشبه الكوكايين - إلا أنها لا تزال محظورة في ست ولايات ألمانية. لم يكن الحظر مدعومًا عالميًا ، حتى داخل ألمانيا ، أيضًا مع فريتز Soergel ، ممثل من معهد البحوث الطبية الحيوية والصيدلانية بالقول إنه كان نسخة غير نشطة تمامًا من الكوكايين غير ضار تمامًا. ومع ذلك ، لا أحد يحب أن يسمع أن شيئًا ما يحتوي على الكوكايين موجود على أرفف متاجر البقالة ، وكان الحظر قائمًا.

شركة واحدة تنتج نكهات ريد بول للعالم

صور جيتي

كل شخص لديه ريد بول يعرف بالضبط مذاقها. إنها نكهة مميزة بشكل لا يصدق ، لكن ربما لا يمكنك تسميتها. لم يتمكن أحد من الاستقرار على ماهية النكهة ، على الرغم من أن الأفكار تتنوع من أشياء مثل الفطائر الحلوة السائلة إلى شراب السعال المضاف إليه السكر. النكهات الجديدة يمكن التعرف عليه أكثر قليلاً ، مع إطلاق نكهات التوت البري والتوت الأزرق والكيوي وحتى الجريب فروت الوردي ( حسب البلد الذي تعيش فيه ). في عام 2015 ، اعترف Saravoot Yoovidhya ، الرئيس التنفيذي لمصنعي Red Bull TC Pharma ، أنه من أجل المضي قدمًا ، سيتعين عليهم مواكبة العصر ، وإعادة تقييم النكهات والخيارات الأخرى. متي الصين يوميا أبلغوا عن التغييرات في الأفق ، نقلوا عن سارافوت قوله: 'لقد قدمنا ​​كل شيء - نظام الإنتاج ، النكهات ، مفهوم منتجنا ، حتى الصيغة ، باستخدام الفرق المحلية. لقد مرت 20 عامًا حتى الآن ، وقد تغير السوق كثيرًا في ذلك الوقت. نحن بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات للمستقبل.

في حين أن هذا يعني تقديم هذه النكهات الجديدة ، إلا أن الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو المذاق الفريد لريد بول الأصلي. هناك سبب وجيه لاتساقها أيضًا: لم يسبق لهم الاستعانة بمصادر خارجية لنكهاتهم ، ولا تزال شركة TC Pharma هي المنتج الوحيد لنكهة ريد بول السحرية والغامضة.

هؤلاء الثيران الحمر هم في الواقع جور

شعار Red Bull هو شعار مبدع ، وقد تفترض أنهما مجرد ثيران أحمر ، يتنافسان للقتال. هم في الواقع حيوانات تسمى جور ، ولكن قد تعرفهم أيضًا باسم البيسون الهندي. منذ عام 1986 ، أصبحوا على القائمة الحمراء للـ IUCN بسبب تناقص عددهم ، وهم مخلوقات رائعة.

موطنها الأصلي جنوب وجنوب شرق آسيا ، يعد الجور أطول ماشية في العالم ، وجميعهم لديهم القرون التي تراها على شعار ريد بول ، بغض النظر عما إذا كانوا ذكورًا أم إناثًا. هم أيضا من بين أكبر الحيوانات البرية التي لا تزال حية ، وفي المناطق التي يتعارضون فيها عادةً مع الأشخاص ، فقد تكيفوا بالفعل مع الجداول الزمنية الليلية في محاولة لتجنب الدخلاء. لقد أدى وجود الأشخاص الذين يتعدون على أراضيهم إلى تغيير مزاجهم أيضًا ، حيث أن الحيوانات التي لا تتعرض بشكل متكرر للناس هي مخلوقات خجولة ، ولكن من المعروف أن تلك التي تمت مواجهتها تتهمهم. ومن المفارقات ، أنه على الرغم من ظهور gaur على شعار Red Bull يشحن بعضهما البعض ، إلا أنهما لم يسبق لهما أن رأيا القتال. يخضع التسلسل الهرمي للقطيع وحقوق التربية حسب الحجم ، ونادرًا ما يتعين عليهم محاربة الحيوانات المفترسة أيضًا. وبدلاً من ذلك ، يعتمدون على التخويف والأعداد لثني الحيوانات المفترسة - عادة النمور أو الفهود أو التماسيح - عن صيد الصغار أو كبار السن.

وريث ثروة ريد بُل هارب مطلوب

صور جيتي

في مايو 2017 ، سلسلة أحداث غريبة استمر في الظهور ، وكان وريث ثروة ريد بُل في المنتصف. بدأت في 3 سبتمبر 2012 ، عندما اتهم Vorayuth 'Boss' Yoovidhya بضرب شرطي دراجة نارية في بانكوك أثناء قيادته لسيارته Ferrari. بعد جر الشرطي عدة أمتار ، أسرع بعيدًا ولم يحضر لاحقًا إلى المحكمة للرد على الاستدعاء. وفقًا لمحاميه ، تم احتجازه من قبل رجال الأعمال ، لكن وكالة أسوشيتيد برس كشفت عن عدد كبير من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي أشارت إلى أنه لم يكن بعيدًا عن العمل (أو مريضًا ، كما قيل أيضًا) ، ولكنه بدلاً من ذلك كان يطير حول العالم ، ويضرب أفضل المطاعم والاسترخاء في الفنادق الفخمة. أتيحت له فرصة أخيرة للمثول أمام المحكمة في مايو 2017 ، لكنه فر من البلاد مرة أخرى قبل يومين من موعد محاكمته.

الزبدة الديك الرومي مقابل العادية

وصدرت مذكرة توقيف ، بالإضافة إلى إلغاء جواز سفره وإبطال وضعه كمهاجرين في كل دولة أخرى. إذا أدين بالتهم الموجهة إليه ، فإن ذلك يعني عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن ، ولا تنتهي فترة التقادم على هذه التهمة - القيادة المتهورة - حتى عام 2027. (انتهت صلاحية القيود المفروضة على بعض الجرائم الأخرى. .)

وفقًا لمحاميه ، فقد غادر المكان في الأصل للتحدث مع والده ، ولم يكن يشرب أثناء القيادة على الرغم من فحص الدم لاحقًا الذي أشار إلى أنه كان كذلك. وبحسب البيان الصادر عن مفوض الشرطة 'لن ندع هذا الشرطي يموت دون عدالة'. صدقنى.'

رفعوا دعوى قضائية ضد مصنع جعة مكون من 8 رجال بسبب اسمهم

صور جيتي

تحمي جميع الشركات حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها ، ولكن ربما تكون ريد بول قد تجاوزت الأمر قليلاً في عام 2013 عندما ذهبوا بعد مصنع جعة صغير في نورويتش ، إنجلترا ، لاستخدام اسم اعتبروه مشابهًا جدًا لاسمهم. وفقًا لـ Red Bull ، يمكن بسهولة الخلط بين Redwell Brewing وعملاق مشروب الطاقة ، والتنازع على حقهما في تسجيل أسمائهما وعلامتهما التجارية.

أصدرت ريد بُل بيانًا رسميًا ، قائلاً ، إن مصطلح 'حسنًا' هو مجرد مصطلح وصفي وبالتالي ليس له صفة مميزة على الإطلاق. علاوة على ذلك ، فإن المصطلح 'ثور' ومصطلح 'جيد' يشتركان في نفس النهاية ويختلفان فقط في حرفين. النهاية 'll' متطابقة ، وبالتالي فإن المصطلحين Red Bull و Redwell متشابهان بشكل مربك من الناحية البصرية وكذلك من وجهة نظر صوتية. وبالتالي سوف يتم الخلط بين المستهلك فيما يتعلق بأصل الخدمات.

كان على مصنع الجعة ، الذي يضم ثمانية موظفين فقط وأخذ اسمه من شارع ريدويل في نورفولك ، الجلوس مع ريد بول للاتفاق على أنهم لن يصنعوا أي مشروبات طاقة في أي وقت في المستقبل ، وسمح لهم ريد بول بذلك. تواصل مع الاسم المختار.

الدعوى الدعائية المجنونة الكاذبة

هناك الكثير من الدعاوى القضائية المذهلة التي تم رفعها على مر السنين وفي عام 2014 وجد ريد بُل أنفسهم هدفًا لأحدهم . ورفع بنيامين كاريثرس دعوى قضائية ضد الشركة بسبب شعارها الذي اعتبره مضللًا. على الرغم من مشاهدته المتكررة للإعلانات التي زعمت أن 'ريد بُل يمنحك أجنحة' ويستهلك مشروب الطاقة بكميات كبيرة ، فقد صُدم (على الأرجح) عندما اكتشف أنه لم ينمو أجنحة بالفعل. كما أنه أصيب بخيبة أمل لأنه لم يطور أي قوى فكرية أو رياضية عظمى ، لذلك قرر أن يأخذهم إلى المحكمة.

والمثير للصدمة أن اتهامه بأن الشركة قد ابتكرت إعلاناتها لتضليل العملاء عمدًا قوبل بشيء من المكاسب. زعمت الدعوى أنه لا يوجد دليل علمي على الإطلاق على أن حبة ريد بُل واحدة كانت أكثر فاعلية من فنجان قهوة ، على الرغم من أنها كانت أكثر تكلفة عند تقسيمها إلى محتوى الكافيين الأساسي ، وتم تسويقها على أنها منتج متفوق. استقر رد بول خارج المحكمة ووافق على دفع 10 دولارات لكل مستهلك لريد بول. تكلفة الدعوى؟ 13 مليون دولار ، مع 6.5 مليون دولار تذهب إلى صندوق مخصص سيتم دفعه للمستهلكين ، 10 دولارات في كل مرة.

إنهم وراء مركز تدريب مجنون عالي الأداء

صور جيتي

على الرغم من أنك قد تعلم أن Red Bull مرتبط بالفورمولا 1 والرياضات المتطرفة ، فقد لا تعرف أنهم يقفون أيضًا وراء منشأة تدريب عالية التقنية بجنون في سانتا مونيكا ، كاليفورنيا. لا يمنح المدربون الرياضيين اهتمامًا فرديًا فحسب ، بل يفعلون ذلك باستخدام بعض المعدات البرية الجميلة.

نكهات الرقائق الأكثر شعبية

هناك ترامبولين ، من أجل 'الوعي بالهواء' ، بحسب الرياضة المصور ، وجميع معدات التدريب القياسية التي قد تتوقعها. ولكن هناك أيضًا جهاز للتدريب العصبي ، يقيس الموجات الدماغية ويساعد الرياضيين في الحصول على صورة مرئية حول ما يحدث في رؤوسهم أثناء عملهم. بعبارات الشخص العادي ، إنه الدخول في المنطقة ، وفي الواقع يحتوي مركز التدريب على معدات مراقبة تعلم الرياضيين كيفية التحكم في تنفسهم وتركيزهم للوصول إلى هناك بشكل أسرع.

تحتوي أجهزة الكمبيوتر الأخرى على أجهزة استشعار تسمح للمدربين بفحص عضلات الرياضيين لمعرفة كمية الأكسجين الموجودة ، مما يساعدهم على تحديد إجراءات التدريب للوصول بهم إلى ذروة كفاءتهم. ثم هناك الساونا المبردة ، وهي آلة يمكن للرياضيين القفز إليها بعد التدريب للحصول على جرعة مجمدة من البرد التي تدفع الهرمونات إلى زيادة السرعة وتساعد على بدء عملية التعافي.

في نهاية اليوم ، يختبر الرياضيون كل شيء من معدات التدريب المتخصصة لرياضتهم المختارة إلى إلقاء نظرة من الداخل على أنفسهم ، كل ذلك في محاولة لمنحهم أجنحة حقًا.